المركز العالمى للعلاج الروحانى وطب الأعشاب 00201021176561
أهلا بالزائر الكريم ندعوك للانضمام لاسرة موقعنا لتكون عضوا مشرفا به . مع تحياة مدير عام الموقع الشيخ او مهند
المركز العالمى للعلاج الروحانى وطب الأعشاب 00201021176561
أهلا بالزائر الكريم ندعوك للانضمام لاسرة موقعنا لتكون عضوا مشرفا به . مع تحياة مدير عام الموقع الشيخ او مهند
المركز العالمى للعلاج الروحانى وطب الأعشاب 00201021176561
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

المركز العالمى للعلاج الروحانى وطب الأعشاب 00201021176561

جلب الحبيب فورا - محبة - رد المطلقة - إبطال السحر - علاج روحانى - علاج المس - علاج الحسد - تسليم خديم - كتب ومخطوطات
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

مواضيع مماثلة
مايو 2024
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
   1234
567891011
12131415161718
19202122232425
262728293031 
اليوميةاليومية
سحابة الكلمات الدلالية
قراءة ياسين لكشف العمل سريع حساب الكشف البصيرة كاشفة كيفية روحانية استخدام الطبائع الحوائج لقضاء ابطال مندل مجرباتي السكر الحبيب فورا السحر سورة علاج الله المريض
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
ابو مهند
تذكرة داوود ج 1 I_vote_rcapتذكرة داوود ج 1 I_voting_barتذكرة داوود ج 1 I_vote_lcap 
Mohamed
تذكرة داوود ج 1 I_vote_rcapتذكرة داوود ج 1 I_voting_barتذكرة داوود ج 1 I_vote_lcap 
أمير الأحزان
تذكرة داوود ج 1 I_vote_rcapتذكرة داوود ج 1 I_voting_barتذكرة داوود ج 1 I_vote_lcap 
طفشان حيل
تذكرة داوود ج 1 I_vote_rcapتذكرة داوود ج 1 I_voting_barتذكرة داوود ج 1 I_vote_lcap 
راجية الفردوس
تذكرة داوود ج 1 I_vote_rcapتذكرة داوود ج 1 I_voting_barتذكرة داوود ج 1 I_vote_lcap 
الطالب الروحانى
تذكرة داوود ج 1 I_vote_rcapتذكرة داوود ج 1 I_voting_barتذكرة داوود ج 1 I_vote_lcap 
ابو سعود
تذكرة داوود ج 1 I_vote_rcapتذكرة داوود ج 1 I_voting_barتذكرة داوود ج 1 I_vote_lcap 
نور العاشقين
تذكرة داوود ج 1 I_vote_rcapتذكرة داوود ج 1 I_voting_barتذكرة داوود ج 1 I_vote_lcap 
عنبر
تذكرة داوود ج 1 I_vote_rcapتذكرة داوود ج 1 I_voting_barتذكرة داوود ج 1 I_vote_lcap 
zahra
تذكرة داوود ج 1 I_vote_rcapتذكرة داوود ج 1 I_voting_barتذكرة داوود ج 1 I_vote_lcap 
خاتم روحانى مجانى
تذكرة داوود ج 1 Emptyالجمعة 16 أبريل 2010, 12:31 pm من طرف ابو مهند
يقوم الشيخ ابو مهند باهداء خاتم روحانى مجانى للمحبة والقبول وقضاء المصالح لكل عضو يقدم أفضل 1000 مشاركة .
والله الموفق


تعاليق: 34
طلبات الكشف عبر الجوال 0020180125435
تذكرة داوود ج 1 Emptyالثلاثاء 18 يناير 2011, 7:22 pm من طرف ابو مهند
اعلم بارك الله فيك ان الرصد الفلكي لطالعكم هو تحديد امور حياتكم العاطفية والصحية والمالية عن طريق علم الفلك بقراءة الابراج وتوافقها بحساب دقيق وقراءة صحيحة لتستفيد من خدماتنا في الرصد الفلكي وبكل دقة ترسل رسالة من …


تعاليق: 3
Google 1+
Google 1+
Google 1+
Google 1+
اكواد تويتر

 

 تذكرة داوود ج 1

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
ابو مهند
مدير عام الموقع
مدير عام الموقع
ابو مهند


عدد المساهمات : 2970
نقاط : 6845
تاريخ التسجيل : 04/04/2010

تذكرة داوود ج 1 Empty
مُساهمةموضوع: تذكرة داوود ج 1   تذكرة داوود ج 1 Emptyالأربعاء 07 أبريل 2010, 12:26 am

تذكرة أولي الألباب والجامع للعجب العجاب
الجزء الأول من تذكرة أولي الألباب والجامع للعجب العجاب تأليف الحكيم الماهر الفريد و الطيب الحاذق الوحيد جالينوس أوانه وأبقراط زمانه العال الكامل و الهمام الفاضل الشيخ داود الضرير الانطاكى نفعنا الله بمؤلفاته آمين
( تنبيه)
قد صححت هذه النسخة على النسخة الأميرية المطبوعة سنة 1282 هجرية على صاحبها أفضل الصلاة وأتم التحية آمين
(بسم الله الرحمن الرحيم)
سبحانك يا مبدع مواد الكائنات بلا مثال سبق و مخترع صور الموجودات في أكمل نظام و نسق ومنوع أجناس المزاج الثانى نتائج الأوائل ومقسم فصوله المميزة على حسب الفواعل والقوابل ومزين جواهره بالأعراض وملهم استخراجها بالتجارب والقياس من اخترت من الخواص فكان ارتباطها بالمؤثرات على وحدانيتك اعدل شاهد وتطابق كليانها وجزئياتها على علمك بالكليات والجزئيات ولو زمانية أصح راد على الجاحد تقدست حكما علم غاية التركيب فعدلة و واحدا علم إن لأقوام بدون الاستعداد فانقنه وأصله فتثليث المئات وتسديس العشرات شاهد بالإتقان وتصنيف ذلك وتربيعه وتسبيه وتثليثه وتسديسه و واحدة وتخميسه ونسبة الصحيحة إلى كل ذرة في العالمين وتوقيعه في كل تقسيم من الجهتين من اعظم الأدلة على احتياج ما سواك لفضلك وقصور العقول وان دقت عن تصور ساذج لمثلك فلك الحمد على جوهر نفيس خلص من ربن العناصر الظلمانية بالسبك في فيوض الإجرام النورانية وعقل نيقين حين شاهد ما أودعت في الحوادث تنزهك عن الشريك وحكم أفضتما على ما تكاثر مزجا فاعتدل واستخرج بها ما داق في الثلاثة من سر الأربعة على تكثرها وجل واجل صلاة تزيد على حركات المحيط وموجات المحيط زيادة تجل عن الإحصاء وتدق على الاستقصاء على من اخترت من النفوس القدسية لقوام الأدوار في كل زمان والإرشاد إلى منهاج الحق وقانون الصدق في مد كل عصر و اوان خصوصا على منتهى النظام وخاتمة الارتباط وانحلال القوام شفاه النفوس من الداء العضال وكاشف ظلم الطغيان والضلال صاحب البداية والنهاية و الغلية في كل مطلب وكفاية وعلى القائمين بإيضاح طرقة وسننه وتحرير قواعد شرعة وسننه ما تعاقبت الأسباب والعلل واحتاجت الأجسام إلى الصحة عند تطرق الخلل (وبعد)فتفاضل أفراد النوع الإنساني بعضها بعضا اظهر من أن يحتاج إلى دليل وارتقاؤها بالفضل والتكميل القاصرين ولو بالسعي والاجتهاد وان لم نساعد الأقدار غنى عن التعليل وان ذلك ليس إلا بقدر تحصيلها من العلوم التي يظهر بها تفاوت الهم وينكشف للمتأمل ترافع القيم*ولما كان العمر اقصر من أن يحيط بكلها جملة و تفصيلا و يستقصي أصلها عدا و تحصيلا* و جبت المنافسة منها في الأنفس الموصل للنوع الأوسط إلى النظام إلا قدس ولا مريه أن المذكور ما كثر الاحتياج إلية و عم الانتفاع به وتوقفت صحة كل شخص علية وغير خفي على ذي العقل السليم والطبع القويم إن ذلك محصور في متعلق الأبدان و الأديان و لما كان الثانى مشيد الأركان في كل أوان و ثابت البنيان بحمد الله و توفيقه في كل زمان و الأول مما قد نبذ ظهريا و جعل نسبا منسيا و توازعه الجهلاً فيماروا بنقله وانتسب إلية من ليس مناهله فترتب على ذلك من الفساد ما اقله قتل العلماء القائمين بالسداد وكنت ممن انفق في تحصيله برهة من نفيس العمر الفاضل خالية من العوارض و الشواغل فأتى البيت من بابه وتسلمن هذا الشان أعلى هضابه فقرر قواعده ورد شواردة و أوضح دقائق مشكلاته و كشف للمتبصرين وجوه معضلاته وألف فيه كتبا مطولة تحيط بغالب أصوله ومتوسطة من غالب تعليليه و مختصرة لتحفظ ونظما يحيط بالتغميض كمختصر القانون و بغية المحتاج وقواعد المشكلات و لطائف المنهاج و استقصاء العلل وشافي الأمراض والعلل لا سيما الشرح الذي و ضعته على نظم القانون فقد تكفل بجل هذه الفنون و استقصى المباحث الدقيقة و أحاط بالفروع الأنيقة لم يحتج مالكه إلى كتاب سواء ولم يفتقر معه إلى سفر مطالعه إذا أمعن النظر فيما حواه حتى عن لي أن لا اكتب بعده في هذا الفن مستورا أولا دون دفترا ولا منشورا إلى أن انبلج صدري لكتاب غريب مرتب على نمط عجيب لم يسبق إلى مثاله ولم ينسج ناسج على منواله ينتفع به العالم و الجاهل و يستفيد منة الغبي والفاضل قد عري ألغوامض الخفية أحاط بالعجائب السنية و تزين بالجواهر البهية وجمع كل شاردة و قيد كل أبده و انفرد بغرابة الترتيب ومحاسن النقي والتهذيب لم يكلفني أحد سوى القريحة بجمعه فهو إن شاء الله خالص لواجهة الكريم مدخر عنده جزيل نفعه بالغت فيه بالاستقصاء واجتهدت في الجمع والإحصاء راجيا بذلك إن وفق الله لميل القانون أليه نصح كل واقف عليه بديداني لما شاهدت من فساد المتلبسين بالإخوان إلابسين على قلوب الأسود شعار الرهبان كتمته في سوداء القلب و سويداء الإحداق متطلبا ذلك إبداعه عند متصف بالاستحقاق لأني جازم باغتيال الزمان و طروق الحدثان وذهول الأذهان والله السؤل في و ضعه حيث شاء ومعاملتي فيه بمقدي بما شاء أنة خير من وفق للصواب و إكرام من دعي فأجاب ولما أتتسق على هذا النمط و انتظم في هذا الملك البديع وانخراط(سميته )بتذكرة أولى الألباب والجامع للمجب المجاب ورتبته حسبما تخليته الواهمة على مقدمة وأربعة أبواب وخاتمة (أما المقدمة )ففي تعداد العلوم المذكورة في هذا الكتاب وحال الطب معها ومكانته وما ينبغي له ولمعا طيه وما يتعلق بذلك من الفوائد(والباب الأول )في كليات هذا العلم والمدخل إليه (والباب الثانى)في قوانين الأفراد والتركيب وأعماله العامة وما ينبغي أن يكون عليه من الخدمة في نحو السحق والقلي 2والغلى والجمع و الأفراد و الواتب و الدرج وأوصاف المقطع إلى غير ذلك(الباب الثالث )في المفردات والمركبات وما يتعلق بها من اسم وماهية ومرتبة و نفع و ضرر وقد وبدل و إصلاح مرتبا على حروف المعجم(والباب الرابع )في الأمراض وما يخصها من العلاج وبسط العلوم المذكورة وما يخص العلم من نفع وما بناسبة من الأمزجة وما لهمن المدخل في العلاج(والخاتمة )في نكت و غرائب ولطائف و عجائب أرجو إن تم أن بآمن من أن يشفع بمثله فالله تعالى بمعصمنى من الموانع عن تحريره وينفعني بفعله
(المقدمة بحسب ما أسلفناه وفيها فصول)
(فصل )في تعداد العلوم وغايتها و حال هذا العلم معها* العلوم من حيث هي كمال نفسي في القوة العاقلة
يكون به محله عالما* و غايتها التميز عن المشاركات في النوع والجنس بالسعادة الأبدية ولا شبه أن بالعقلاء حاجة إلى طلب المراتب الموجبة للكمال وكل مطلوب له مادة وصورة و غاية و فاعل فالأول بحسب المطلوبات و الثاني كذلك ولكنه متفاوت في الفائدة و الثالث نفس المطلوب و الرابع الطالب و عار على من و هب النطق المميز للغايات أن يطلب رتبة دون الرتبة القصوى فما ظنك بالتارك أصلا و ليس الطالب مكلفا بالحصول إذ ذاك مخصوص بأمر فياض القوى بل بالاستحصال ومما يحرك الهمم الصادقة رؤية ارتفاع بعض الحيوانات على بعض عندما يحسن صناعة واحدة كالجري في الخيل و الصيد في الباز وليست محل الكمال لنقصها مثل النطق فكيف بمن أعطية ويزيد الهم الصادقة تحريكا إلى طلب المعالي معرفة شرف العلوم في أنفسها وتوقف النظام البدني في المعاش على بعضها كالطب و المالي على بعض كالزهد و هما على بعض كالفقه و اتصاف واجب الوجود به نحو أنة هو السميع العليم و إسناد الغشيه بأداة الحصر إلى المتصفين به في قوله تعالى إنما يحشى الله من عباده العلماء و إسناد التعقل و التفكير فيما يقود النفس من القواهر والبواهر إلى إعطاء الطاعة يا ربها عند قيام الأدلة وما يعقلها إلا العالمون و نص صاحب الأدوار و مالك أزمة الوجود قبل إيجاد الآثار على شرفة بقولة علية الصلاة والسلام طلب العلم فريضة على كل مسلم على انه فرض على كل فرض من النوع و أنما ذكر المسلم بيانا لمزيد اهتمامه بتشريف من اتصف بهذا الدين الذي هو أقوم الأديان وقول على رضى الله عنة بان العلم اشرف من المال لنه يحرص صاحبة و يزكو بالاتفاق وأنة حاكم و أهلة أحياء مادام الدهر وان فقدت أعيانهم المال بعكس ذلك كله وقول أفلاطون اطلب العلم تعظمك العامة و الزهد بعظمك الفريقان كفى بالعلم شرفا كلا بداعيه وبالجهل ضعة إن كلا يتبرأ منة و الإنسان إنسان بالقوة إذا لم يعلم و لم يجهل جهلا مركبا فإذا علم كان أنسانا بالفعل أو جهل جهلا مركبا كان حيوانا بل أسوأ منة لفقدان أله التخيل قال المعلم الجهل و الشهوة من صفات الأجسام والعلم والعفة من صفات الملائكة و الحالة الوسطى من صفات الإنسان وهو زوجتين إذا غلب علية الأولان ردالى سلك البهائم أو ضدهما التحق بالملائكة و هؤلاء أهل النفوس القدسية من الأصفياء الذين أغناهم الفيض عن تعلم المبادئ وإذا اعتدلت فيه الحالات فهو الإنسان المطلق الذي أعطى كل جزء حظه من الجسماني و الروحاني فهذه بلاله من بحرو زبالة من أنوار في شأن العلم( ورتبته)من كلام أهل الاعتماد و النظام الذين لا يرتاب في أنهم أقطاب مدار أنة و شموس مطالع صفاته ثم من كرمات العلم معرفة موضوعة و مبادئه و مسائلة وغايته وصونه عن الآفات كعدم العلم برتبته و فائدته فلا يعتقد أن علم الفقه فوق كل العلوم شرفا إذ علم التوحيد أشرف ولا أن علم الأخلاق هو المنفرد بحفظ النظام دائما بل إلى ورود شرعنا فقد كفى عنة و تضمنته مطاويه ولا أن علم الطب كفيل بسائر الأمراض لان فيها مالا يمكن برؤا كاستحكام الجذام فلا تمنعه مستحقا لما فيه من أضاعته ولا تمنحه جاهلا بقدرة لما فيه من أهانته ولا تستنكف عن طلبة من و ضيع في نفسه لقوله علية الصلاة والسلام الحكمة ضالة المؤمن يطلبها ولو في أهل الشرك ولا تخرجه عن قدرة بان تبذله لوضيع كما و قع في الطب فانه كان من علوم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://maherkamel.yoo7.com
محمد احمد الحاج




عدد المساهمات : 62
نقاط : 96
تاريخ التسجيل : 04/07/2010

تذكرة داوود ج 1 Empty
مُساهمةموضوع: رد: تذكرة داوود ج 1   تذكرة داوود ج 1 Emptyالأربعاء 22 سبتمبر 2010, 1:08 am

مشكوررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Mohamed




عدد المساهمات : 1229
نقاط : 2215
تاريخ التسجيل : 01/07/2013

تذكرة داوود ج 1 Empty
مُساهمةموضوع: رد: تذكرة داوود ج 1   تذكرة داوود ج 1 Emptyالخميس 01 أغسطس 2013, 3:06 am

ماشاء الله
ممتاز ومفيد
واصل اخي ابداعاتك وتميزك
ولك الأجر إن شاء الله في إفادة الاعضاء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تذكرة داوود ج 1
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تذكرة داوود ج 2
» تذكرة داوود ج 4
» تذكرة داوود ج 6

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المركز العالمى للعلاج الروحانى وطب الأعشاب 00201021176561 :: الفئة الاولى :: قسم الكتب و المخطوطات-
انتقل الى: