المركز العالمى للعلاج الروحانى وطب الأعشاب 00201021176561
أهلا بالزائر الكريم ندعوك للانضمام لاسرة موقعنا لتكون عضوا مشرفا به . مع تحياة مدير عام الموقع الشيخ او مهند
المركز العالمى للعلاج الروحانى وطب الأعشاب 00201021176561
أهلا بالزائر الكريم ندعوك للانضمام لاسرة موقعنا لتكون عضوا مشرفا به . مع تحياة مدير عام الموقع الشيخ او مهند
المركز العالمى للعلاج الروحانى وطب الأعشاب 00201021176561
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

المركز العالمى للعلاج الروحانى وطب الأعشاب 00201021176561

جلب الحبيب فورا - محبة - رد المطلقة - إبطال السحر - علاج روحانى - علاج المس - علاج الحسد - تسليم خديم - كتب ومخطوطات
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

مواضيع مماثلة
مايو 2024
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
   1234
567891011
12131415161718
19202122232425
262728293031 
اليوميةاليومية
سحابة الكلمات الدلالية
الحوائج استخدام ابطال فورا سريع علاج الحبيب سورة حساب الله المريض السحر ياسين مندل مجرباتي العمل قراءة الكشف كيفية السكر لقضاء روحانية كاشفة البصيرة لكشف الطبائع
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
ابو مهند
علاج القي.        I_vote_rcapعلاج القي.        I_voting_barعلاج القي.        I_vote_lcap 
Mohamed
علاج القي.        I_vote_rcapعلاج القي.        I_voting_barعلاج القي.        I_vote_lcap 
أمير الأحزان
علاج القي.        I_vote_rcapعلاج القي.        I_voting_barعلاج القي.        I_vote_lcap 
طفشان حيل
علاج القي.        I_vote_rcapعلاج القي.        I_voting_barعلاج القي.        I_vote_lcap 
راجية الفردوس
علاج القي.        I_vote_rcapعلاج القي.        I_voting_barعلاج القي.        I_vote_lcap 
الطالب الروحانى
علاج القي.        I_vote_rcapعلاج القي.        I_voting_barعلاج القي.        I_vote_lcap 
ابو سعود
علاج القي.        I_vote_rcapعلاج القي.        I_voting_barعلاج القي.        I_vote_lcap 
نور العاشقين
علاج القي.        I_vote_rcapعلاج القي.        I_voting_barعلاج القي.        I_vote_lcap 
عنبر
علاج القي.        I_vote_rcapعلاج القي.        I_voting_barعلاج القي.        I_vote_lcap 
zahra
علاج القي.        I_vote_rcapعلاج القي.        I_voting_barعلاج القي.        I_vote_lcap 
خاتم روحانى مجانى
علاج القي.        Emptyالجمعة 16 أبريل 2010, 12:31 pm من طرف ابو مهند
يقوم الشيخ ابو مهند باهداء خاتم روحانى مجانى للمحبة والقبول وقضاء المصالح لكل عضو يقدم أفضل 1000 مشاركة .
والله الموفق


تعاليق: 34
طلبات الكشف عبر الجوال 0020180125435
علاج القي.        Emptyالثلاثاء 18 يناير 2011, 7:22 pm من طرف ابو مهند
اعلم بارك الله فيك ان الرصد الفلكي لطالعكم هو تحديد امور حياتكم العاطفية والصحية والمالية عن طريق علم الفلك بقراءة الابراج وتوافقها بحساب دقيق وقراءة صحيحة لتستفيد من خدماتنا في الرصد الفلكي وبكل دقة ترسل رسالة من …


تعاليق: 3
Google 1+
Google 1+
Google 1+
Google 1+
اكواد تويتر

 

 علاج القي.

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Mohamed




عدد المساهمات : 1229
نقاط : 2215
تاريخ التسجيل : 01/07/2013

علاج القي.        Empty
مُساهمةموضوع: علاج القي.    علاج القي.        Emptyالثلاثاء 23 يوليو 2013, 8:10 pm

ﺃﺣﺪ ﺍﻹﺳﺘﻔﺮﺍﻏﺎﺕ ﺍﻟﺨﻤﺴﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﻫﻲ ﺃﺻﻮﻝ ﺍﻹﺳﺘﻔﺮﺍﻍ ، ﻭﻫﻲ ﺍﻹﺳﻬﺎﻝ ، ﻭﺍﻟﻘﺊ ، ﻭﺇﺧﺮﺍﺝ ﺍﻟﺪﻡ ، ﻭﺧﺮﻭﺝ ﺍﻷﺑﺨﺮﺓ ﻭﺍﻟﻌﺮﻕ ، ﻭﻗﺪ ﺟﺎﺀﺕ ﺑﻬﺎ ﺍﻟﺴﻨﺔ . ﻭﺍﻟﻘﺊ ﺍﺳﺘﻔﺮﺍﻍ ﻣﻦ ﺃﻋﻼ ﺍﻟﻤﻌﺪﺓ ، ﻭﺍﻟﺤﻘﻨﺔ ﻣﻦ ﺃﺳﻔﻠﻬﺎ ، ﻭﺍﻟﺪﻭﺍﺀ ﻣﻦ ﺃﻋﻼﻫﺎ ﻭﺃﺳﻔﻠﻬﺎ ، ﻭﺍﻟﻘﺊ : ﻧﻮﻋﺎﻥ : ﻧﻮﻉ ﺑﺎﻟﻐﻠﺒﺔ ﻭﺍﻟﻬﻴﺠﺎﻥ ، ﻭﻧﻮﻉ ﺑﺎﻹﺳﺘﺪﻋﺎﺀ ﻭﺍﻟﻄﻠﺐ . ﻓﺄﻣﺎ ﺍﻷﻭﻝ : ﻓﻼ ﻳﺴﻮﻍ ﺣﺒﺴﻪ ﻭﺩﻓﻌﻪ ﺇﻻ ﺇﺫﺍ ﺃﻓﺮﻁ ﻭﺧﻴﻒ ﻣﻨﻪ ﺍﻟﺘﻠﻒ . ﻓﻴﻘﻄﻊ ﺑﺎﻷﺷﻴﺎﺀ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻤﺴﻜﻪ . ﻭﺃﻣﺎ ﺍﻟﺜﺎﻧﻲ : ﻓﺄﻧﻔﻌﻪ ﻋﻨﺪ ﺍﻟﺤﺎﺟﺔ ﺇﺫﺍ ﺭﻭﻋﻲ ﺯﻣﺎﻧﻪ ﻭﺷﺮﻭﻃﻪ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺬﻛﺮ . ﻭﺃﺳﺒﺎﺏ ﺍﻟﻘﺊ ﻋﺪﺓ : ﺍﻻﻭﻝ : ﻏﻠﺒﺔ ﺍﻟﻤﺮﺓ ﺍﻟﺼﻔﺮﺍﺀ ، ﻭﻃﻔﻮﻫﺎ ﻋﻠﻰ ﺭﺃﺱ ﺍﻟﻤﻌﺪﺓ ، ﻓﺘﻄﻠﺐ ﺍﻟﺼﻌﻮﺩ . ﺍﻟﺜﺎﻧﻲ : ﻣﻦ ﻏﻠﺒﺔ ﺑﻠﻐﻢ ﻟﺰﺝ ﻗﺪ ﺗﺤﺮﻙ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻌﺪﺓ ، ﻭﺍﺣﺘﺎﺝ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﺨﺮﻭﺝ . ﺍﻟﺜﺎﻟﺚ : ﺃﻥ ﻳﻜﻮﻥ ﻣﻦ ﺿﻌﻒ ﺍﻟﻤﻌﺪﺓ ﻓﻲ ﺫﺍﺗﻬﺎ ، ﻓﻼ ﺗﻬﻀﻢ ﺍﻟﻄﻌﺎﻡ ، ﻓﺘﻘﺬﻓﻪ ﺇﻟﻰ ﺟﻬﺔ ﻓﻮﻕ . ﺍﻟﺮﺍﺑﻊ : ﺃﻥ ﻳﺨﺎﻟﻄﻬﺎ ﺧﻠﻂ ﺭﺩﻱﺀ ﻳﻨﺼﺐ ﺇﻟﻴﻬﺎ ، ﻓﻴﺴﻲﺀ ﻫﻀﻤﻬﺎ ، ﻭﻳﻀﻌﻒ ﻓﻌﻠﻬﺎ . ﺍﻟﺨﺎﻣﺲ : ﺃﻥ ﻳﻜﻮﻥ ﻣﻦ ﺯﻳﺎﺩﺓ ﺍﻟﻤﺄﻛﻮﻝ ﺃﻭ ﺍﻟﻤﺸﺮﻭﺏ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻘﺪﺭ ﺍﻟﺬﻱ ﺗﺤﺘﻤﻠﻪ ﺍﻟﻤﻌﺪﺓ ، ﻓﺘﻌﺠﺰ ﻋﻦ ﺇﻣﺴﺎﻛﻪ ، ﻓﺘﻄﻠﺐ ﺩﻓﻌﻪ ﻭﻗﺬﻓﻪ . ﺍﻟﺴﺎﺩﺱ : ﺃﻥ ﻳﻜﻮﻥ ﻣﻦ ﻋﺪﻡ ﻣﻮﺍﻓﻘﺔ ﺍﻟﻤﺄﻛﻮﻝ ﻭﺍﻟﻤﺸﺮﻭﺏ ﻟﻬﺎ ، ﻭﻛﺮﺍﻫﺘﻬﺎ ﻟﻪ ، ﻓﺘﻄﻠﺐ ﺩﻓﻌﻪ ﻭﻗﺬﻓﻪ . ﺍﻟﺴﺎﺑﻊ : ﺃﻥ ﻳﺤﺼﻞ ﻓﻴﻬﺎ ﻣﺎ ﻳﺜﻮﺭ ﺍﻟﻄﻌﺎﻡ ﺑﻜﻴﻔﻴﺘﻪ ﻭﻃﺒﻴﻌﺘﻪ ، ﻓﺘﻘﺬﻑ ﺑﻪ . ﺍﻟﺜﺎﻣﻦ : ﺍﻟﻘﺮﻑ ، ﻭﻫﻮ ﻣﻮﺟﺐ ﻏﺜﻴﺎﻥ ﺍﻟﻨﻔﺲ ﻭﺗﻬﻮﻋﻬﺎ . ﺍﻟﺘﺎﺳﻊ : ﻣﻦ ﺍﻷﻋﺮﺍﺽ ﺍﻟﻨﻔﺴﺎﻧﻴﺔ ، ﻛﺎﻟﻬﻢ ﺍﻟﺸﺪﻳﺪ ، ﻭﺍﻟﻐﻢ ، ﻭﺍﻟﺤﺰﻥ ، ﻭﻏﻠﺒﺔ ﺍﺷﺘﻐﺎﻝ ﺍﻟﻄﺒﻴﻌﺔ ﻭﺍﻟﻘﻮﻯ ﺍﻟﻄﺒﻴﻌﻴﺔ ﺑﻪ ، ﻭﺍﻫﺘﻤﺎﻣﻬﺎ ﺑﻮﺭﻭﺩﻩ ﻋﻦ ﺗﺪﺑﻴﺮ ﺍﻟﺒﺪﻥ ، ﻭﺇﺻﻼﺡ ﺍﻟﻐﺬﺍﺀ ، ﻭﺇﻧﻀﺎﺟﻪ ، ﻭﻫﻀﻤﻪ ، ﻓﺘﻘﺬﻓﻪ ﺍﻟﻤﻌﺪﺓ ، ﻭﻗﺪ ﻳﻜﻮﻥ ﻷﺟﻞ ﺗﺤﺮﻙ ﺍﻷﺧﻼﻁ ﻋﻨﺪ ﺗﺨﺒﻂ ﺍﻟﻨﻔﺲ ، ﻓﺈﻥ ﻛﻞ ﻭﺍﺣﺪ ﻣﻦ ﺍﻟﻨﻔﺲ ﻭﺍﻟﺒﺪﻥ ﻳﻨﻔﻌﻞ ﻋﻦ ﺻﺎﺣﺒﻪ ، ﻭﻳﺆﺛﺮ ﻓﻲ ﻛﻴﻔﻴﺘﻪ . ﺍﻟﻌﺎﺷﺮ : ﻧﻘﻞ ﺍﻟﻄﺒﻴﻌﺔ ﺑﺄﻥ ﻳﺮﻯ ﻣﻦ ﻳﺘﻘﻴﺄ ، ﻓﻴﻐﻠﺒﻪ ﻫﻮ ﺍﻟﻘﺊ ﻣﻦ ﻏﻴﺮ ﺍﺳﺘﺪﻋﺎﺀ ، ﻓﺈﻥ ﺍﻟﻄﺒﻴﻌﺔ ﻧﻘﺎﻟﺔ . ﻭﺃﺧﺒﺮﻧﻲ ﺑﻌﺾ ﺣﺬﺍﻕ ﺍﻷﻃﺒﺎﺀ ، ﻗﺎﻝ : ﻛﺎﻥ ﻟﻲ ﺍﺑﻦ ﺃﺧﺖ ﺣﺬﻕ ﻓﻲ ﺍﻟﻜﺤﻞ ، ﻓﺠﻠﺲ ﻛﺤﺎﻻً ، ﻓﻜﺎﻥ ﺇﺫﺍ ﻓﺘﺢ ﻋﻴﻦ ﺍﻟﺮﺟﻞ ، ﻭﺭﺃﻯ ﺍﻟﺮﻣﺪ ﻭﻛﺤﻠﻪ ، ﺭﻣﺪ ﻫﻮ ، ﻭﺗﻜﺮﺭ ﺫﻟﻚ ﻣﻨﻪ ، ﻓﺘﺮﻙ ﺍﻟﺠﻠﻮﺱ . ﻗﻠﺖ ﻟﻪ : ﻓﻤﺎ ﺳﺒﺐ ﺫﻟﻚ ؟ ﻗﺎﻝ : ﻧﻘﻞ ﺍﻟﻄﺒﻴﻌﺔ ، ﻓﺈﻧﻬﺎ ﻧﻘﺎﻟﺔ ، ﻗﺎﻝ : ﻭﺃﻋﺮﻑ ﺁﺧﺮ ، ﻛﺎﻥ ﺭﺃﻯ ﺧﺮﺍﺟﺎً ﻓﻲ ﻣﻮﺿﻊ ﻣﻦ ﺟﺴﻢ ﺭﺟﻞ ﻳﺤﻜﻪ ، ﻓﺤﻚ ﻫﻮ ﺫﻟﻚ ﺍﻟﻤﻮﺿﻊ ، ﻓﺨﺮﺟﺖ ﻓﻴﻪ ﺧﺮﺍﺟﺔ . ﻗﻠﺖ : ﻭﻛﻞ ﻫﺬﺍ ﻻ ﺑﺪ ﻓﻴﻪ ﻣﻦ ﺍﺳﺘﻌﺪﺍﺩ ﺍﻟﻄﺒﻴﻌﺔ ، ﻭﺗﻜﻮﻥ ﺍﻟﻤﺎﺩﺓ ﺳﺎﻛﻨﺔ ﻓﻴﻬﺎ ﻏﻴﺮ ﻣﺘﺤﺮﻛﺔ ، ﻓﺘﺘﺤﺮﻙ ﻟﺴﺒﺐ ﻣﻦ ﻫﺬﻩ ﺍﻷﺳﺒﺎﺏ ، ﻓﻬﺬﻩ ﺃﺳﺒﺎﺏ ﻟﺘﺤﺮﻙ ﺍﻟﻤﺎﺩﺓ ﻻ ﺃﻧﻬﺎ ﻫﻲ ﺍﻟﻤﻮﺟﺒﺔ ﻟﻬﺬﺍ ﺍﻟﻌﺎﺭﺽ . ﻭﻟﻤﺎ ﻛﺎﻧﺖ ﺍﻷﺧﻼﻁ ﻓﻰ ﺍﻟﺒﻼﺩ ﺍﻟﺤﺎﺭﺓ ، ﻭﺍﻷﺯﻣﻨﺔ ﺍﻟﺤﺎﺭﺓ ﺗﺮﻕ ﻭﺗﻨﺠﺬﺏ ﺇﻟﻰ ﻓﻮﻕ ، ﻛﺎﻥ ﺍﻟﻘﺊ ﻓﻴﻬﺎ ﺃﻧﻔﻊ . ﻭﻟﻤﺎ ﻛﺎﻧﺖ ﻓﻲ ﺍﻷﺯﻣﻨﺔ ﺍﻟﺒﺎﺭﺩﺓ ﻭﺍﻟﺒﻼﺩ ﺍﻟﺒﺎﺭﺩﺓ ﺗﻐﻠﻆ ، ﻭﻳﺼﻌﺐ ﺟﺬﺑﻬﺎ ﺇﻟﻰ ﻓﻮﻕ ، ﻛﺎﻥ ﺍﺳﺘﻔﺮﺍﻏﻬﺎ ، ﺑﺎﻹﺳﻬﺎﻝ ﺃﻧﻔﻊ . ﻭﺇﺯﺍﻟﺔ ﺍﻷﺧﻼﻁ ﻭﺩﻓﻌﻬﺎ ﺗﻜﻮﻥ ﺑﺎﻟﺠﺬﺏ ﻭﺍﻹﺳﺘﻔﺮﺍﻍ ، ﻭﺍﻟﺠﺬﺏ ﻳﻜﻮﻥ ﻣﻦ ﺃﺑﻌﺪ ﺍﻟﻄﺮﻕ ، ﻭﺍﻹﺳﺘﻔﺮﺍﻍ ﻣﻦ ﺃﻗﺮﺑﻬﺎ ، ﻭﺍﻟﻔﺮﻕ ﺑﻴﻨﻬﻤﺎ ﺃﻥ ﺍﻟﻤﺎﺩﺓ ﺇﺫﺍ ﻛﺎﻧﺖ ﻋﺎﻣﻠﺔ ﻓﻲ ﺍﻹﻧﺼﺒﺎﺏ ﺃﻭ ﺍﻟﺘﺮﻗﻲ ﻟﻢ ﺗﺴﺘﻘﺮ ﺑﻌﺪ ، ﻓﻬﻲ ﻣﺤﺘﺎﺟﺔ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﺠﺬﺏ ، ﻓﺈﻥ ﻛﺎﻧﺖ ﻣﺘﺼﺎﻋﺪﺓ ﺟﺬﺑﺖ ﻣﻦ ﺃﺳﻔﻞ ، ﻭﺇﻥ ﻛﺎﻧﺖ ﻣﻨﺼﺒﺔ ﺟﺬﺑﺖ ﻣﻦ ﻓﻮﻕ ، ﻭﺃﻣﺎ ﺇﺫﺍ ﺍﺳﻘﺮﺕ ﻓﻲ ﻣﻮﺿﻌﻬﺎ ، ﺍﺳﺘﻔﺮﻏﺖ ﻣﻦ ﺃﻗﺮﺏ ﺍﻟﻄﺮﻕ ﺇﻟﻴﻬﺎ ، ﻓﻤﺘﻰ ﺃﺿﺮﺕ ﺍﻟﻤﺎﺩﺓ ﺑﺎﻷﻋﻀﺎﺀ ﺍﻟﻌﻠﻴﺎ ، ﺍﺟﺘﺬﺑﺖ ﻣﻦ ﺃﺳﻔﻞ ، ﻭﻣﺘﻰ ﺃﺿﺮﺕ ﺑﺎﻷﻋﻀﺎﺀ ﺍﻟﺴﻔﻠﻰ ، ﺍﺟﺘﺬﺑﺖ ﻣﻦ ﻓﻮﻕ ، ﻭﻣﺘﻰ ﺍﺳﺘﻘﺮﺕ ، ﺍﺳﺘﻔﺮﻏﺖ ﻣﻦ ﺃﻗﺮﺏ ﻣﻜﺎﻥ ﺇﻟﻴﻬﺎ ، ﻭﻟﻬﺬﺍ ﺍﺣﺘﺞ ﺍﻟﻨﺒﻲ ﺻﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺳﻠﻢ ﻋﻠﻰ ﻛﺎﻫﻠﻪ ﺗﺎﺭﺓ ، ﻭﻓﻲ ﺭﺃﺳﻪ ﺃﺧﺮﻯ ، ﻭﻋﻠﻰ ﻇﻬﺮ ﻗﺪﻣﻪ ﺗﺎﺭﺓ ، ﻓﻜﺎﻥ ﻳﺴﺘﻔﺮﻍ ﻣﺎﺩﺓ ﺍﻟﺪﻡ ﺍﻟﻤﺆﺫﻱ ﻣﻦ ﺃﻗﺮﺏ ﻣﻜﺎﻥ ﺇﻟﻴﻪ . ﻭﺍﻟﻠﻪ ﺃﻋﻠﻢ . ﻭﺍﻟﻘﺊ ﻳﻨﻘﻲ ﺍﻟﻤﻌﺪﺓ ﻭﻳﻘﻮﻳﻬﺎ ، ﻭﻳﺤﺪ ﺍﻟﺒﺼﺮ ، ﻭﻳﺰﻳﻞ ﺛﻘﻞ ﺍﻟﺮﺃﺱ ، ﻭﻳﻨﻔﻊ ﻗﺮﻭﺡ ﺍﻟﻜﻠﻰ ، ﻭﺍﻟﻤﺜﺎﻧﺔ ، ﻭﺍﻻﻣﺮﺍﺽ ﺍﻟﻤﺰﻣﻨﺔ ﻛﺎﻟﺠﺬﺍﻡ ﻭﺍﻹﺳﺘﺴﻘﺎﺀ ، ﻭﺍﻟﻔﺎﻟﺞ ﻭﺍﻟﺮﻋﺸﺔ ، ﻭﻳﻨﻔﻊ ﺍﻟﻴﺮﻗﺎﻥ . ﻭﻳﺒﻨﻐﻲ ﺃﻥ ﻳﺴﺘﻌﻤﻠﻪ ﺍﻟﺼﺤﻴﺢ ﻓﻲ ﺍﻟﺸﻬﺮ ﻣﺮﺗﻴﻦ ﻣﺘﻮﺍﻟﻴﺘﻴﻦ ﻣﻦ ﻏﻴﺮ ﺣﻔﻆ ﺩﻭﺭ ، ﻟﻴﺘﺪﺍﺭﻙ ﺍﻟﺜﺎﻧﻲ ﻣﺎ ﻗﺼﺮ ﻋﻨﻪ ﺍﻷﻭﻝ ، ﻭﻳﻨﻘﻲ ﺍﻟﻔﻀﻼﺕ ﺍﻟﺘﻲ ﺍﻧﺼﺒﺖ ﺑﺴﺒﺒﻪ ، ﻭﺍﻹﻛﺜﺎﺭ ﻣﻨﻪ ﻳﻀﺮ ﺍﻟﻤﻌﺪﺓ ، ﻭﻳﺠﻌﻠﻬﺎ ﻗﺎﺑﻠﺔ ﻟﻠﻔﻀﻮﻝ ، ﻭﻳﻀﺮ ﺑﺎﻷﺳﻨﺎﻥ ﻭﺍﻟﺒﺼﺮ ﻭﺍﻟﺴﻤﻊ ، ﻭﺭﺑﻤﺎ ﺻﺪﻉ ﻋﺮﻗﺎً ، ﻭﻳﺠﺐ ﺃﻥ ﻳﺠﺘﻨﺒﻪ ﻣﻦ ﺑﻪ ﻭﺭﻡ ﻓﻲ ﺍﻟﺤﻠﻖ ، ﺃﻭ ﺿﻌﻒ ﻓﻲ ﺍﻟﺼﺪﺭ ، ﺃﻭ ﺩﻗﻴﻖ ﺍﻟﺮﻗﺒﺔ ، ﺃﻭ ﻣﺴﺘﻌﺪ ﻟﻨﻔﺚ ﺍﻟﺪﻡ ، ﺃﻭ ﻋﺴﺮ ﺍﻹﺟﺎﺑﺔ ﻟﻪ . ﻭﺃﻣﺎ ﻣﺎ ﻳﻔﻌﻠﻪ ﻛﺜﻴﺮ ﻣﻤﻦ ﻳﺴﻲﺀ ﺍﻟﺘﺪﺑﻴﺮ ، ﻭﻫﻮ ﺃﻥ ﻳﻤﺘﻠﺊ ﻣﻦ ﺍﻟﻄﻌﺎﻡ ، ﺛﻢ ﻳﻘﺬﻓﻪ ، ﻓﻔﻴﻪ ﺁﻓﺎﺕ ﻋﺪﻳﺪﺓ ، ﻣﻨﻬﺎ : ﺃﻧﻪ ﻳﻌﺠﻞ ﺍﻟﻬﺮﻡ ، ﻭﻳﻮﻗﻊ ﻓﻲ ﺃﻣﺮﺍﺽ ﺭﺩﻳﺌﺔ ، ﻭﻳﺠﻌﻞ ﺍﻟﻘﺊ ﻟﻪ ﻋﺎﺩﺓ . ﻭﺍﻟﻘﺊ ﻣﻊ ﺍﻟﻴﺒﻮﺳﺔ ، ﻭﻳﻀﻌﻒ ﺍﻷﺣﺸﺎﺀ ، ﻭﻫﺰﺍﻝ ﺍﻟﻤﺮﺍﻕ . ﺃﻭ ﺿﻌﻒ ﺍﻟﻤﺴﺘﻘﻲﺀ ﺧﻄﺮ . . . ﻭﺃﺣﻤﺪ ﺃﻭﻗﺎﺗﻪ ﺍﻟﺼﻴﻒ ﻭﺍﻟﺮﺑﻴﻊ ﺩﻭﻥ ﺍﻟﺸﺘﺎﺀ ﻭﺍﻟﺨﺮﻳﻒ ، ﻭﻳﻨﺒﻐﻲ ﻋﻨﺪ ﺍﻟﻘﺊ ﺃﻥ ﻳﻌﺼﺐ ﺍﻟﻌﻴﻨﻴﻦ ، ﻭﻳﻘﻤﻂ ﺍﻟﺒﻄﻦ ، ﻭﻳﻐﺴﻞ ﺍﻟﻮﺟﻪ ﺑﻤﺎﺀ ﺑﺎﺭﺩ ﻋﻨﺪ ﺍﻟﻔﺮﺍﻍ ، ﻭﺍﻥ ﻳﺸﺮﺏ ﻋﻘﻴﺒﻪ ﺷﺮﺍﺏ ﺍﻟﺘﻔﺎﺡ ﻣﻊ ﻳﺴﻴﺮ ﻣﻦ ﻣﺼﻄﻜﻰ ، ﻭﻣﺎﺀ ﺍﻟﻮﺭﺩ ﻳﻨﻔﻌﻪ ﻧﻔﻌﺎً ﺑﻴﻨﺎً . ﻭﺍﻟﻘﺊ ﻳﺴﺘﻔﺮﻍ ﻣﻦ ﺃﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤﻌﺪﺓ ، ﻭﻳﺠﺬﺏ ﻣﻦ ﺃﺳﻔﻞ ، ﻭﺍﻹﺳﻬﺎﻝ ﺑﺎﻟﻌﻜﺲ ، ﻗﺎﻝ ﺃﺑﻘﺮﺍﻁ : ﻭﻳﻨﺒﻐﻲ ﺃﻥ ﻳﻜﻮﻥ ﺍﻹﺳﺘﻔﺮﺍﻍ ﻓﻲ ﺍﻟﺼﻴﻒ ﻣﻦ ﻓﻮﻕ ﺃﻛﺜﺮ ﻣﻦ ﺍﻹﺳﺘﻔﺮﺍﻍ ﺑﺎﻟﺪﻭﺍﺀ ، ﻭﻓﻲ ﺍﻟﺸﺘﺎﺀ ﻣﻦ ﺃﺳﻔﻞ . ﻫﻨﺎﻙ ﻃﺮﻕ ﻋﺪﻳﺪﺓ ﻟﻌﻼﺝ ﺍﻟﻘﻲﺀﻭﻗﺪ ﺍﺧﺘﺮﺕ ﻟﻜﻢ ﻣﻨﻬﺎ ﺍﻟﺘﺎﻟﻲ : ﺃ ( ﺍﻟﻌﻼﺝ ﺑﺎﻟﻤﻮﺍﺩ ﺍﻟﻄﺒﻴﻌﻴﺔ ) ﺍﻻﻋﺸﺎﺏ ﻭﺍﻟﻨﺒﺎﺗﺎﺕ ( -1 ﻣﻨﻘﻮﻉ ) ﻣﺒﺸﻮﺭ ﻗﺸﻮﺭ ﺍﻟﺒﺮﺗﻘﺎﻝ : ( ﻳﺆﻛﺪ ﺍﻃﺒﺎﺀ ﺍﻟﻌﺮﺏ ﺍﻻﻭﺍﺋﻞ ﻭﺭﻭﺍﺩ ﻃﺐ ﺍﻻﻋﺸﺎﺏ ﺍﻥ ﺷﺮﺏ ﻣﻨﻘﻮﻉ ) ﻗﺸﻮﺭ ﺍﻟﺒﺮﺗﻘﺎﻝ ﺍﻟﻄﺎﺯﺟﺔ ﻭﺍﻟﻤﺒﺸﻮﺭﺓ ( ﻟﻤﺪﺓ 10 ﺳﺎﻋﺎﺕ ﺛﻢ ﺍﻟﻤﻔﺎﺕ ﺑﻌﺪ ﺫﻟﻚ ﺷﺮﺑﻬﺎ ﻣﻔﻴﺪ ﻓﻲ ﻋﻼﺝ ) ﺍﻟﻐﺜﻴﺎﻥ ( ﻭﺍﻳﻘﺎﻑ ) ﺍﻟﻘﻴﺊ ,( ﻭﻳﺤﺴﻦ ﺍﺣﻮﺍﻝ ﺍﻟﻤﻌﺪﺓ ﺍﻳﻀﺎ . -2 ﻧﻘﻴﻊ ﺍﻭ ﻣﻨﻘﻮﻉ ) ﺗﻤﺮ ﻫﻨﺪﻱ : ( ﺍﺫﺍ ﻧﻘﻌﺖ ﺣﻔﻨﺔ ﻛﺒﻴﺮﺓ ﻣﻦ ) ﺍﻟﺘﻤﺮ ﻫﻨﺪﻱ ( ﻓﻲ ﻟﻴﺘﺮ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺎﺀ ﻟﻤﺪﺓ 24 ﺳﺎﻋﺔ ﺛﻢ ﺻﻔﻴﺖ ﺟﻴﺪﺍ ﺑﻌﺪ ﺫﻟﻚ ﻓﺎﻧﻬﺎ ﺗﻌﻄﻲ ﻋﻼﺟﺎ ﺷﺎﻓﻴﺎ ﻋﺎﻓﻴﺎ ﻣﻀﺎﺩﺍ ﻟﻠﻐﺜﻴﺎﻥ ﻭﺍﻟﻘﻴﺊ . ﻭﺗﺆﺧﺬ ﺍﻟﺠﺮﻋﺔ ﻋﻨﺪ ﺍﻟﺤﺎﺟﺔ ﻟﺬﻟﻚ , ﻭﺣﺴﺐ ﺍﺳﺘﺼﻮﺍﺏ ﺍﻟﻤﺮﻳﺾ . ﻭﻓﻲ ﺣﺎﻻﺕ ﺍﻟﺴﺮﻋﺔ ﻳﻤﻜﻦ ﻏﻠﻲ ) ﺗﻤﺮ ﻫﻨﺪﻱ ( ﺑﺎﻟﻤﺎﺀ ﻭﻫﻮ ﺍﻧﺴﺐ ﺻﺤﻴﺎ . -3 ﻣﻨﻘﻮﻉ ) ﺧﺮﻭﺏ : ( ﺇﺫﺍ ﺩﻕّ ﻭﺳﺤﻖ ) ﺍﻟﺨﺮﻭﺏ ( ﺳﺤﻘﺎ ﺟﻴﺪﺍ ﺑﺤﻴﺚ ﻳﻤﻜﻦ ﻧﻘﻌﻪ ﺑﺴﻬﻮﻟﺔ ﻭﺍﺧﺮﺍﺝ ﻣﺎ ﻓﻲ ﺩﺍﺧﻠﻪ ﻣﻦ ﻓﻮﺍﺋﺪ ﻋﺪﻳﺪﺓ ﻭﻟﻤﺪﺓ 24 ﺍﻳﻀﺎ ﻭﺑﻨﻔﺲ ﺍﺳﻠﻮﺏ ﺗﺤﻀﻴﺮ ﺯﺍﺳﺘﺨﺪﺍﻡ ) ﺗﻤﺮ ﻫﻨﺪﻱ ( ﺍﻟﻤﺬﻛﻮﺭ ﺳﺎﺑﻘﺎ ﻓﺎﻧﻪ ﻳﻮﻗﻒ ﺍﻟﻘﻴﺊ ﻭﻳﺤﺴﻦ ﺍﻟﻤﻌﺪﺓ . ﻋﻠﻤﺎ ﺑﺎﻥ ) ﺍﻟﺨﺮﻭﺏ - ﺧﺮﻧﻮﺏ ( ﻣﻠﻄﻒ ﻭﻣﺮﻃﺐ ﻓﻀﻼ ﻋﻦ ﺍﻧﻪ ) ﻗﻠﻮﻱ ( ﻓﻬﻮ ﻳﻌﺎﺩﻝ ﺣﻤﻮﺿﺔ ﻭﻗﻠﻮﻳﺔ ﺍﻟﻤﻌﺪﺓ , ﻭﻳﻤﺘﺺ ﺑﻌﺾ ﺍﻟﺴﻤﻮﻡ ﻭﺍﻻﻓﺮﺍﺯﺍﺕ ﺍﻟﻀﺎﺭﺓ ﺍﻟﻤﻮﺟﻮﺩﺓ ﻓﻲ ﺍﻻﻣﻌﺎﺀ , ﻭﻟﻬﺬﺍ ﻓﻬﻮ ﻳﻬﺪﺉ ﻣﻦ ﺍﻟﺤﺮﻛﺔ ﺍﻟﺰﺍﺋﺪﺓ ﻟﻔﻀﻼﺕ ﺍﻟﻤﻌﺪﺓ , ﻭﻟﺬﻟﻚ ﻓﺎﻧﻪ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻤﻜﻦ ﺍﺿﺎﻓﺘﻪ ﺍﻟﻰ ﺍﻟﻤﺸﺮﻭﺑﺎﺕ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻘﺪﻡ ﻟﻼﻃﻔﺎﻝ ﺍﻟﺮﺿﻊ ﻭﺧﺎﺻﺔ ﺍﻟﻠﺒﻦ ﻟﺘﻨﻈﻴﻢ ﻋﻤﻠﻴﺔ ﺍﻻﺧﺮﺍﺝ , ﻭﺑﺎﻟﻨﺴﺒﺔ ﻟﻠﻜﺒﺎﺭ ﻓﻬﻮ ﻣﻀﺎﺩ ﻟﻼﺳﻬﺎﻝ . 4 ﻣﺤﻠﻮﻝ ) ﺧﻞ ﻋﻨﺐ ).( ﺧﻞ ﺗﻔﺎﺡ ).( ﺧﻞ ﻋﺎﺩﻱ : ( ﺍﻥ ﻭﺿﻊ ﻣﻠﻌﻘﺔ ﻛﺒﻴﺮﺓ ﻣﻦ ) ﺧﻞ ( ﻣﻀﺎﻓﺔ ﺍﻟﻰ ﻛﻮﺏ ﺍﻟﻤﺎﺀ ﺍﻟﻌﺎﺩﻱ ﻟﻴﺼﺒﺢ ) ﻣﺤﻠﻮﻝ ﺧﻞ ( ﻭﺷﺮﺏ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻜﻮﺏ ﻓﺎﻧﻪ ﻳﺬﻫﺐ ﺍﻟﺸﺮﻭﻉ ﻓﻲ ) ﺍﻟﻘﻴﺊ ( ﺑﺼﻮﺭﺓ ﺳﺤﺮﻳﺔ . ﻭﻃﺮﻳﻘﺔ ﺗﻨﺎﻭﻝ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻤﺤﻠﻮﻝ ﺑﻤﻌﺪﻝ ﻣﻠﻌﻘﺔ ﺷﺮﺏ ﻛﺒﻴﺮﺓ ﻛﻞ ﺧﻤﺲ ﺩﻗﺎﺋﻖ 5 ) ﺩ ( ﺣﺘﻰ ﻳﻨﺘﻬﻲ ﺍﻟﻤﺤﻠﻮﻝ ﺍﻟﻤﻮﺟﻮﺩ ﻓﻲ ﺍﻟﻜﻮﺏ ﺑﻌﺪ 100 ﺩﻗﻴﻘﺔ ﺣﻴﺚ ﺍﻥ ﺳﻌﺔ ﺍﻟﻜﻮﺏ ﻋﺒﺎﺭﺓ ﻋﻦ 20 ﻣﻠﻌﻘﺔ ﻛﺒﻴﺮﺓ ﻣﺎﺀ ﺑﻌﺪﻫﺎ ﻳﻨﺘﻬﻲ ﺍﻟﻤﻴﻞ ﻟﻠﻘﻴﺊ ﺗﻤﺎﻣﺎ . ﻭﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤﺮﻳﺾ ﺍﻥ ﻳﺼﻮﻡ ﺑﻌﺪﻫﺎ ﻟﻤﺪﺓ 6-5 ﻳﺎﻋﺎﺕ ﻳﺘﻨﺎﻭﻝ ﺑﻌﺪﻫﺎ ﻃﻌﺎﻣﺎ ﺧﻔﻴﻔﺎ ﻣﺜﻞ ﺧﺒﺰ ﺑﻠﺪﻱ ﻭﺟﺒﻨﺔ ﺑﻴﻀﺎﺀ .. ﻭﻳﻤﻜﻦ ﺷﺮﺏ ﺍﻟﻤﺤﻠﻮﻝ ) ﺍﻟﻤﺎﺀ ﻭﻣﻠﻌﻘﺔ ﺍﻟﺨﻞ ( ﻣﺮﺓ ﻭﺍﺣﺪﺓ ﻭﻟﻜﻦ ﻻ ﺗﺴﺘﺨﺪﻡ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻄﺮﻳﻘﺔ ﺫﻭﻱ ﺍﻟﻀﻐﻂ ﺍﻟﻤﻨﺨﻔﺾ ﻣﻬﻤﺎ ﻛﺎﻧﺖ ﺍﻻﺳﺒﺎﺏ ﺣﻴﺚ ﺍﻥ ) ﺧﻞ ( ﻳﺨﻔﺾ ﺍﻟﻀﻐﻂ ﺑﺼﻮﺭﺓ ﻣﻠﻤﻮﺳﺔ . ﻭﻟﻜﻨﻪ ﻓﻲ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﺤﺎﻟﺔ ﻳﻜﻮﻥ ﻣﻔﻴﺪ ﺍﻛﺜﺮ ﻟﺬﻭﻱ ﺍﻟﻀﻐﻂ ﺍﻟﻤﺮﺗﻔﻊ . -5 ) ﺍﻟﺮﺟﻠﺔ ( ﺍﻟﺨﻀﺮﺍﺀ ﺍﻟﻄﺎﺯﺟﺔ : ﺍﻥ ﺗﻨﺎﻭﻝ ) ﺍﻟﺮﻟﺔ ﺍﻟﺨﻀﺮﺍﺀ ﺍﻟﻄﺎﺯﺟﺔ ﺍﻟﻤﻐﺴﻮﻟﺔ ﺟﻴﺪﺍ ( ﺑﻤﻌﺪﻝ ) ﻋﺮﻕ ﺭﺟﻠﺔ ( ﺍﻭ ) ﻋﺮﻗﻴﻦ ( ﻋﻨﺪ ﺍﻟﺸﻌﻮﺭ ﺑﺎﻟﻐﺜﻴﺎﻥ ﺍﻭ ﺍﻟﻤﻴﻞ ﻟﻠﻘﻴﺊ ﻳﺤﻘﻖ ﻧﺘﻴﺠﺔ ﻣﻤﺘﺎﺯﺓ ﻓﻲ ﺍﺯﺍﺣﺔ ﺍﻟﻘﻴﺊ ﻭﺍﻳﻘﺎﻓﻪ ﻗﺒﻞ ﺣﺪﻭﺛﻪ , ﻭﻫﻲ ﻃﺮﻳﻘﺔ ﺳﻬﻠﺔ ﻭﻋﻤﻠﻴﺔ ﺭﺧﻴﺼﺔ ﺍﻟﺘﻜﺎﻟﻴﻒ ﻭﻳﻌﺮﻓﻬﺎ ﺍﻟﻔﻼﺣﻮﻥ ﻭﺍﻫﻞ ﻗﺮﻯ ﺻﻌﻴﺪ ﻣﺼﺮ ﻭﻟﻜﻨﻬﺎ ﻏﻴﺮ ﻣﻌﺮﻭﻓﺔ ﻟﺪﻯ ﺍﻫﻞ ﺍﻟﻤﺪﻥ ﺍﻻ ﻣﻦ ﻛﺎﻧﻮﺍ ﻣﻦ ﺍﺻﻮﻝ ﺭﻳﻔﻴﺔ . -6 ) ﺍﻟﺼﻌﺘﺮ ) ( ﺍﻟﺰﻋﺘﺮ Sad ﻭﻫﻤﺎ ﺍﺳﻤﺎﻥ ﻣﺘﺮﺍﺩﻓﺎﻥ ﻟﻌﺸﺒﺔ ﻭﺍﺣﺪﺓ . ﻭﻳﺼﻨﻊ ﻣﻦ ) ﺍﻟﺰﻋﺘﺮ ( ﺩُﻗَّﺔ ﺗﻌﺮﻑ ﺑﺎﺳﻢ ) ﺩﻗﺔ ﺍﻟﺰﻋﺘﺮ ( ﻳﺤﺒﻬﺎ ﺍﻟﺠﻤﻴﻊ ﻭﻫﻲ ﻣﻘﺒﻞ ﺟﻴﺪ ﻭﻓﺎﺗﺢ ﻟﺸﻬﻴﺔ ﺍﻟﻄﻌﺎﻡ . ﻭﺍﻥ ﺳﻒ ﻣﻠﻌﻘﺔ ﺻﻐﻴﺮﺓ ﻣﻦ ﻣﻄﺤﻮﻥ ) ﺍﻋﺸﺎﺏ ﺍﻟﺰﻋﺘﺮ ( ﻣﻊ ﺑﻠﻌﻬﺎ ﺑﺎﻟﻤﺎﺀ ﻳﻮﻗﻒ ﺍﻟﻘﻴﺊ ﺑﻞ ﻭﻳﻔﺘﺢ ﺍﻟﺸﻬﻴﺔ ﻟﻠﻄﻌﺎﻡ ﺍﻳﻀﺎ . -7 ) ﺍﻟﻘﺮﻓﺔ : ( ﺗﻮﺿﻊ ﻣﻠﻌﻘﺔ ﺻﻐﻴﺮﺓ ﻣﻦ ) ﺍﻟﻘﺮﻓﺔ ( ﻓﻲ ﺍﻧﺎﺀ ﺑﻪ ﻣﺎ ﻣﻘﺪﺍﺭﻩ ﻛﻮﺏ ﻣﺎﺀ ﻭﻳﻮﺿﻊ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻨﺎﺭ ﻭﻳﻘﻠﺐ ﺟﻴﺪﺍ ﺣﺘﻰ ﺗﺬﻭﺏ ﺍﻟﻘﺮﻓﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺎﺀ ﺍﻟﻤﻐﻠﻲ ﻭﺗﺤﻠﻰ ﺑﺎﻟﺴﻜﺮ . ﻭﻳﺸﺮﺏ ﻣﻨﻬﺎ ﻓﻨﺠﺎﻥ ﻭﺍﺣﺪ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺮﺓ ﺍﻟﻮﺍﺣﺪﺓ . ﻭﻣﻦ ﺍﻟﻤﻌﻠﻮﻡ ﺍﻥ ﺗﻨﺎﻭﻝ ﻣﻐﻠﻲ ) ﺍﻟﻘﺮﻓﺔ ( ﻳﺬﻫﺐ ﺍﻟﻘﻴﺊ ﺍﻭ ﺣﺘﻰ ﻣﺠﺮﺩ ﺍﻟﻤﻴﻞ ﻟﻠﻘﻴﺊ -8 ) ﺍﻟﻘﺼﻌﻴﻦ : ( ﻳﺴﺘﺨﺪﻡ ﻣﺴﺘﺤﻠﺐ ) ﺍﻟﻘﺼﻌﻴﻦ ( ﻻﻳﻘﺎﻑ ﺍﻟﻘﻴﺊ ﻭﺍﻟﺤﺪ ﻣﻦ ﺷﺪﺗﻪ , ﻭﺫﻟﻚ ﺑﻮﺿﻊ ﻗﺒﻀﺔ ﻣﻦ ) ﺍﻭﺭﺍﻕ ﻭﺍﺯﻫﺎﺭ ﺍﻟﻘﺼﻌﻴﻦ ( ﺍﻟﺠﺎﻓﺔ ﻟﻜﻞ ﻟﻴﺘﺮﻳﻦ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺎﺀ ﺍﻟﺴﺎﺧﻦ ﻟﺪﺭﺟﺔ ﺍﻟﻐﻠﻴﺎﻥ ﻭﻳﺸﺮﺏ ﻣﻦ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻤﺴﺘﺤﻠﺐ ﻓﻨﺠﺎﻥ ﺑﻌﺪ ﺍﻻﻛﻞ ﻛﻤﻘﻮﻱ , ﻭﻣﻨﺸﻂ ﻭﻫﺎﺿﻢ ﻭﻣﺎﻧﻊ ﻟﻠﻘﻴﺊ . ﻛﻤﺎ ﻳﻤﻜﻦ ﺗﻨﺎﻭﻝ ﺍﻟﻤﺴﺘﺤﻠﺐ ﺍﻳﻀﺎ ﺣﺴﺐ ﺍﻟﻀﺮﻭﺭﺓ ﻭﺣﺴﺐ ﺍﺳﺘﺼﻮﺍﺏ ﺍﻟﻤﺮﻳﺾ ﻣﻨﻘﻮﻝ ﻟﻼﻓﺎﺩﻩ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
علاج القي.
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» علاج السرطان ولأول مرة بدون علاج كيماوى
» علاج آخر للمربوط
» علاج مرض السكر

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المركز العالمى للعلاج الروحانى وطب الأعشاب 00201021176561 :: الفئة الاولى :: قسم التداوى بالاعشاب-
انتقل الى: